فلنتضامن مع الفلاحين المصريين

الأربعاء، 30 يوليو 2008

تضامنوا مع فلاحى مصر

تضامنوا مع فلاحى مصر


• لمنع طردهم من أراضيهم الزراعية.
• ووقف انهيار الجدوى الاقتصادية لحرفة الزراعة إلى مادون حد الكفاف.

تناشد لجنة التضامن مع فلاحى الإصلاح الزراعى – مصر.. والشبكة المصرية للعمل الفلاحى كل الشرفاء فى مصر والمنطقة العربية والعالم دعم الفلاحين المصريين لمواجهة المحنة التى يتعرضون لها فى السنوات الأخيرة:

أولا : لوقف الحملة الجارية لطردهم من أراضيهم التى يزرعونها من نصف قرن أو يزيد.

وثانيا : لوقف الانهيار المتسارع للجدوى الاقتصادية لمهنة الزراعة إلى ما دون حد الكفافوذلك من خلال النشرالصحفى والإلكترونى وتوجيه الرسائل بمختلف الأدوات والوسائل .

*وتوضيحا لهدف الحملة الأول نشير إلى:
أن الدولة هى التى تقود عملية طرد الفلاحين بواسطة الهيئة العامة للإصلاح الزراعى ـ وزارة الزراعة- أجهزة الأمن- محضرى تنفيذ الأحكام القضائية- فضلا عن محاكم القيم التى تعين الدولة نصف أعضائها وتنتقيهم من خارج الجهاز القضائى.. لصالح مجموعة من المتنفذين وورثة كبار ملاك الأرض السابقين وعصابات السطو المنظمة على الأراضى.
ويتمثل ذلك على سبيل المثال لا الحصر فى الحالات الآتية:

1- فلاحى الإصلاح الزراعى الذين وزعت الدولة عليهم الأرض بنظام التمليك ودفعوا ثمنها كاملا فى الوقت الذى امتنعت فيه هيئة الإصلاح الزراعى عن تسليمهم عقود ملكيتها منذ سنوات ودون سبب واضح. ( فى دكرنس و بهوت دقهلية- وسمادون منوفية)

2- فلاحى الإصلاح الزراعى الذين يستأجرون الأرض من هيئة الإصلاح الزراعى وينتظرون تثمينها وبيعها لهم استنادا إلى ملابسات توزيعها عليهم من نصف قرن أو على أقل تقدير إبقاءهم فيها طالما يدفعون إيجارها. ( فى الحرية دقهلية- ميت شهالة منوفية- عزبة محرم .. والبارودى بحيرة)

3- فلاحى الأوقاف المستأجرين لأراضيها ( أو لأراضى هيئة الإصلاح الزراعى من خلال الأوقاف) .. وبيعت لبعضهم وحجبت عن البعض الآخر، وتقوم وزارة الأوقاف مؤخرا ببيعها لأجهزة الأمن ونوادى القضاة والرياضة ورجال الأعمال باعتبارها أرضا بور
(أراضى منطقة المعمورة ومحيطها بشرق الإسكندرية).

4- فلاحى الأراضى المستصلحة القديمة الذين اشتروا الأرض من الدولة وحصل بعضهم على عقود ملكيتها ولم يحصل عليها بعضها الآخر ( منطقة النهضة بالعامرية جنوب الإسكندرية).

5- فلاحى الأراضى الصحراوية الذين يضعون يدهم عليها منذ 150 عاما على الأقل أو اشتراها بعضهم من الدولة أو من بعض من يملكونها بعقود مسجلة ومشهرة.
( بدو برج العرب جنوب الإسكندرية)

وفى هذا الصدد تطالب لجنة التضامن وشبكة العمل الفلاحى بالآتى:

أ- قيام الهيئة العامة للإصلاح الزراعى بتسليم جميع الفلاحين الذين سددوا ثمن الأرض
( الاستيلاء) عقود تمليكها حسبما كان ينص قانون الإصلاح الزراعى رقم 178 وتعديلاته ، وكذا قيامها بتثمين الأرض المؤجرة للفلاحين وبيعها لواضعى اليد والمستأجرين منهم.

ب- أن توقف وزارة الأوقاف عمليات بيع أراضيها المؤجرة للفلاحين باعتبارها أرضا بور أو حتى أرضا زراعية حتى لو كانت متاخمة لكوردون المدن حفاظا على الرقعة الزراعية وعلى حياة مستأجريها من الفلاحين وعلى استقرارهم.. أو بيعها لهم.
ج- ممارسة ضغوط قوية على مجلسى الشعب والشورى والهيئات القانونية والقضائية المعنية ليولوا أهمية استثنائية لوقف العمل بعدد من المواد القانونية التى تقضى بتسليم الأرض ( فى دعاوى التسليم القضائية – وصحة ونفاذ – وصحة التوقيع إلا بعقود مسجلة ومشهرة) فضلا عن إعادة النظر فى لوائح عمل المحضرين وقواعد تنفيذ الأحكام القضائية واستبعاد أجهزة الشرطة من جمع التحريات الخاصة بمن يضع يده على الأرض الزراعية واستبدالها بهيئة شعبية موثوق بها، ومنع تولى مهام محضرى التنفيذ إلا للمشهود لهم بالأمانة والكفاءة وانعدام الجزاءات.

*أما فيما يتعلق بهدف الحملة الثانى فنشير إلى:

أن وقف الانهيار المتسارع للجدوى الاقتصادية لحرفة الزراعة إلى ما دون حد الكفاف يستلزم وقف الشروط شديدة القسوة التى تمنع الفلاحين من:
• الحصول الفلاحين على مستلزمات الإنتاج الزراعى ( البذور- الأسمدة- المبيدات- الأعلاف - المحروقات- الآلات ) فى الأوقات وبالكميات المناسبة وبالأسعار المواتية لمقدرة الفلاحين الاقتصادية.
• استئجارهم للأراضى الزراعية بأسعار تتلاءم مع أسعار بيع حاصلاتهم ومنتجاتهم الزراعية ومع دخولهم .. ولمدد طويلة نسبيا تساعدهم على زراعة مستقرة وتحافظ على خصوبة التربة .
• فرص تسويق منتجاتهم بأسعار تتناسب مع غلاء المعيشة ومع تكاليف العمليات الزراعية ومع عائدالزراعة النهائى.
• حصولهم على القروض الائتمانية للعمليات الزراعية بفوائد منخفضة.

ولذلك نرى أن يتم تشكيل هيئة قانونية إقتصادية تدرس جميع الوسائل المؤدية لاستعادة أموال الفلاحين ( رؤوس أموال الجمعيات الزراعية خصوصا جمعيات الإصلاح الزراعى) التى سلبتها بنوك التسليف والقرى وحولتها لتجارة السلع الاستهلاكية والمعمرة وبفوائد باهظة.
إن العمل الجاد على وقف طرد الفلاحين من أراضيهم الزراعية ووقف التدهور الشديد فى الجدوى الاقتصادية لحرفة الزراعة سيعودان على الفلاحين بالاستقرار وعلى الزراعة بالتطور وعلى أسعار الغذاء بالاعتدال وعلى إنتاجه بالارتفاع وعلى المجتمع بالازدهار وسيحول دون انخراط الفلاحين فى جيش البطالة وجماعات العنف.

egyptianpeasantsolidarity@gawab.com
http://tadamon.katib.org


لجنة التضامن مع فلاحى الإصلاح الزراعى – مصر والشبكة المصرية للعمل الفلاحى
egyptianpeasantsolidarity@gawab.com

البرئ

الاثنين، 28 يوليو 2008

ممدوح اسماعيل في اقوى ادواره البرئ بأمر من القضاء المصري

فيلم الموسم البرئ ممدوح اسماعيل و يشاركه في البطولة القاضي مش عارف اسمه
مرة يعود النجم السينمائي ممدوح اسماعيل الى شباك التذاكر
فبعد دوره في فيلم السفاح والذي شاركه فيه البطولة اسماك البحر الاحمر المتوحشة في عام 2006
و كذلك فيلم الهروب بطولة ممدوح اسماعيل و الفساد يعود الينا من جديد بفيلمه الجديد البرئ


و الله العظيم مفروس اه يا بلد اتجوز فيها و السلطة و النتيجة الشرعية لهذا الجواز 1035 شهيد اكلتهم اسماك البحر الاحمر
و الجاني في لندن

لماذا لا نوثق تارخنا

الأربعاء، 9 يوليو 2008

اعتقد انه لا يوجد تاريخ قد تم تزويره و تحريفه على حسب اهواء السلطة و متزلفيها مثل تاريخ الاحزاب و التنظيمات الشيوعية في مصر و ليس هناك من نضالات تم طمسها و بل قد لا ابالغ ان قلت ان تم نسب بعض تلك النضالات الى جماعات و تنظيمات اخرى و فالمعروف ان الاحزاب الشيوعية المصرية قد تعرضت لقمع السلطة في كل الاوقات و بجميع فحكومة الوفد الديمقراطية تحالفت مع الاحتلال الانجليزي ضد الشيوعيون حينما ادركوا انهم يشكلوا خطرا على حزب الوفد و قياداته البرجوازية و تحالف الرئيس المؤمن انور السادات مع الجماعات الاسلامية و الاخوان المسلمين ضد الشيوعيون في السبعينات و تعرض تاريخ النضالات التي خاضتتها التنظيمات الشيوعية في مصر للتشويه و التحريف من فبل القوى الرجعية و البرجوازية و من قبل مثقفي السلطة المنتفعين من وجودها و تعرض تاريخنا للتشويه و في الوقت ذاته صمت مناضلي السبعينات عن ما يحدث و ارتكبوا جرما لم يقصدوا ان يرتكبوه في حقنا نحن جيل الشباب نعم بصمتهم هذا فهم يرتكبون جريمة اشد وطأة من الجرائم التي ارتكبها مثقي السلطة فلماذا لا يقوم مناضلوا السبعينات بتوثيق تاريخ النضالات في السبعينات
قبل ان تمر السنوات و يرحلوا و يختفي معهم التاريخ

انهم يريدون ذبحنا

تابعت مع الكثيرين تنظيم البث الفضائي في المنطقة العربية و التي رفضها مجلس وزراء الاعلام العرب بعد عدم موافقة دولة قطر و لبنان و كذلك الامارات و البحرين و اثارت تلك الوثيقة معارضة العديدين لها و النهاية رفضت تلك الوثيقة
و بعد الرفض قررت حكومتنا الرشيدة الذكية انا تبتكر قانونها الخاص الذي تنفذه على شعب مصر المخروس و هو قانون الفقي الذي ضمن ان يدخل التاريخ كأحد ترزية القوانين الجدد

لن اعلق على القانون و مواده لكن يمكن ان تقرأو هنا و هنا وهنا

و لكن وصلت الرسالة يا مبارك انهم لا يريدون ذبح الاعلام بل يريدون ذبح جيلنا بأكمله يريدون ذبح الجيل الذي اقلق النظام باعلامه البديل انهم يريدون ذبحنا نحن نعم انه جيلنا الذي كسر حاجز الخوف و كسرنا تلك التابوهات التي وضعوها لنا انه الجيل الذي لم يفلح النظام في اسكاته الجيل الذي بمدوناته نجح في ان يفضح نظام عالميا و فضح افعاله الشنعاء انهم يريدوا قتل الامل لا وسائل الاعلام

لكننا لسنا مثل الاغنام التي تساق الى جزاريها لتذبح و لذلك سنستمر في فضح ذلك النظام و لذلك فاني اوجه الى الترزي الجديد اخترعوا و ابتكروا تلك الترسانات من القوانين سيئة السمعة و لكنها لن توقفنا ابدا و لن تستطيعوا ان تذبحونا

القالب الجديد

الثلاثاء، 8 يوليو 2008

انا لسة حاطط قالب جديد للبلوج فياريت اي حد يدخل على البلوج يقولي رأيه فيه ضروري و يا ريت لو يتفضل و يقولي ايه الحاجات اللي يحس انها ناقصة في البلوج

نورت مصر

منذ فترة ليست بالقصيرة و مع كل بدايات صيف جديد تملأ الشاسات التلفزيونية بمجموعة اعلانات متنوعة تحت اسم نورت تلك الاعلانات التي تهدف الى الترويج السياحي لمصر في الدول العربية عامة و خاصة دول الخليج منهم و الملاحظ ان في كل عام فأن تلك الاعلانات تأتي في اسلوب استفزازي للشعب المصري الذي لا يستطيع على رغيف خبزه بشكل ادمي
و استمرت عادة تلك الاعلانات في الاستمرار في استفزاز المواطن المصري ففي اعلان هذا العام يتم وصف كل منطقة سياحية في مصر

و في الاخر اعلان يقول صاحب الصوت و انت فين دلوقتي و الرد الوحيد الملائم لهذا الصوت انا دلوقتي واقف على طابور العيش او مغمى عليا في طابور حديد عز او ضحية لمذبحة جديدة زي مذبحة بنها او مضرب عن العمل او معتصم في المصنع او بحاول احمي الارض بتاعتي من اقطاعيوا العصر الجديد

و رحل المسيري

الخميس، 3 يوليو 2008




و ترجل فارس اخر من جواده و داعا عبد الوهاب المسيري



شباب 6 ابريل دعوة للتفاؤل

السبت، 28 يونيو 2008

اليوم حضرت مؤتمر شباب 6 ابريل المؤتمر في المجمل المؤتمر كان ناجح للغاية و يعطي انطباع جيد حول شباب مصر الذي لم يفقد يوما حيويته لكن هناك بعض الاشياء الخاطئة التي وقع فيها منظمو المؤتمر و منها عدم التنظيم حيث كان يلاحظ بعض الهرجلة في اثناء انعقاد المؤتمر كان يلاحظ ايضا اقتصار الدعوة على الفيس بوك و مواقع الانترنت و هو الامر الذي ادى بقاء الدعوة محصورة فقط بين مستخدمي الفيس بوك و متابعي المدونات لا غير و كأن شباب 6 ابريل لم يستفيدوا بعد من درس 4 مايو و كذلك هذا الاسلوب في الدعاية يعطي ايحاء بأستمرار الحركة في طابعها الالكتروني النخبوي و كانها ما زالت على الفيس بوك
و لكن تلك العيوب و الاخطاء يمكن ان يتم تلافيها في الخطوات القادمة و التحركات القادمة حيث الحركة لم تكتسب الخبرات الكافية لتؤهلها لتنظيم مثل تلك الاحداث بتلك الاهمية في وقت قصير خاصة مع ملاحظة نقص الكوادر المؤهلة لذلك

الخبز و الحرية مطالب كل شريف

يلاحظ ان شباب 6 ابريل لم يكتفوا بتلك المطالب السياسية او مطالب الاصلاح الديمقراطي بل انهم استطاعوا ان يوازنوا بين المعركة السياسية و مطالب الاصلاح و المطالب الاجتماعية و هو الخطأ الذي وقعت فيه جميع الحركات السياسية المصرية مثل حركة كفاية و جماعة الاخوان المسلمين الامر الذي كان يؤدي نفور الشعب المصريين و ابتعادهم اكثر فأكثر عن ممارسة اي دور سياسي او ان يشاركهم في فعاليتهم السياسية فجاءت تلك الحركات السياسية و الحراك السياسي كالشجرة من غير جذر و سرعان ما توفيت اكلينكيا
و لكن مع نهايات عام 2006 و حتى الان ظهر نوع جديد من الحراك الاجتماعي الذي كان بعيد البعد عن ذاك الحراك السياسي النخبوي خرج ذلك الحراك من المصانع و عنابر الانتاج و تجلى في اضرابات العمال في كل ربوع المحروسة خرج ذلك الحراك و لم يجد مشروع سياسي ينضوي تحته حتى قوى اليسار المصري كانت مفتتة و غير قادرة على ان تقود تلك التحركات فكان مشروع 6 ابريل الذي كان بالاساس حركة اجتماعية هدفها تخفيض الاسعار و ربط الاجور و خرجت دعوة مشروع 6 ابريل من رحم اضراب عمال المحلة و هوا الامر الذي لم تعهده الحركات السياسية المصرية اجمع و قد كان اضراب 6 ابريل اول سلالم الصعود الى حركات الاحتجاج الاجتماعية الطابع و مع اشتداد الضربات الامنية و ما تلى اضراب 6 ابريل من احداث ادرك الجميع ان تلك التحركات الاجتماعية يجب ان لا تكون مفصولة عن الحراك السياسي فكان مشروع حركة 6 ابريل الذي يوازن حتى الان بأمتياز ما بين التحركات الاجتماعية الطابع و يتجلى ذلك في وقوفهم مع فلاحي سراندو و وقوفهم مع اهالي دمياط ضد اجريوم و التحركات سياسية الطابع مثل وقوقهم من اجل الحرية ضد قانون الطوارئ و ووقوفهم مع ابراهيم عيسى المحال الى المحاكمة
و يلاحظ انه يجب على حركة شباب 6 ابريل ان يوزنوا ما بين المشروع السياسي و الحركات الاجتماعية حتى لا نكتب شهادة وفاتها مثل حركات اخرى كثيرة فشلت في ذلك مثل كفاية التي نستطيع ان نسجل شهادة وفاتها رسميا


الوريث الشرعي لكفاية
في اعتقادي الشخصي اعتبر ان حركة شباب 6 ابريل تكاد ان تكون الوريث الشرعي لحركة كفاية و ذلك الامر ليس بالامر باليسير حيث ان كفاية رغم خمولها في الفترات و ابتعادها بشكل كبير عن الحركات الاجتماعية و لكن لا نستطيع ان ننكر دورها في احياء الشارع السياسي المصري جيث انها اتت بعد فترة طويلة عجاف من خمول الحركات الاحتجاجية سواء كانت سياسية او اجتماعية و كما انها حركت العديد من الشباب المصري الذي كان في يوم من الايام شباب مغيب بشكل ما او بأخر عن السياسة و جيث اني اعتبر نفسي من ذلك الشباب الذي تحرك مع كفاية و شرب من بحر الحرية الذي فجرته كفاية في صحراء القهر المباركي فأرى ان ذلك الامر ليس باليسير او بالسهل

6 ابريل و نظرة مستقبلية
حتى الان لم يتضح بعد اي اتجاه ستلسكه 6 ابريل حيث ما زالت دعاوي الاحداث لها تقتصر على الفيس بوك فقط كما انها تكاد تكون دعوات مفاجأة كما ان هيكل الحركة لم يتضح بعد حيث لا احد كيف يصل ان الحركة و كيف يستطيع ان يساهم فيها و كيف يستطيع على ان يشارك في الفعاليات التي تنظمها كما يلاحظ قصور الحركة في الوصول الى اولئك الذين لا يملكون انترنت فالحركة لم تستطع بعد ان تصل الى جموع المواطنيين العادينن في الشوارع و حواري عدا محاكمة فلاحي سراندو
و لكن السؤال المشروع هل ستستمر تلك الحركة حركة شباب انترنت فقط ام انها ستتسع و تشمل جميع العديد من المواطنيين العاديين
و هل ايضا ستستمر كمشروع جبهوي موحد ما بين شباب مختلفون في ارائهم السياسية و افكارهم الخاصة و ما بين افراد غير مسيسين

في الفترة الحالية لا يمكن الاجابة على اي من الاسئلة الاتية حيث ان الحركة في مازالت في طور النشأة و الطفولة و لكن في الفترات القادمة من الممكن ان نجيب على تلك الاسئلة بالايجاب او بالسلب

المقاومة مستمرة

الخميس، 26 يونيو 2008

مازلنا نسمع اصداء الاضرابات في مصانع المحروسة و مازالت فؤوس الفلاحون تشق الارض و تدافع عن اراضيهم ضد سياسات الاقطاع الجديدة و مازالت البرلس ثائرة و لم تهدأ و انتصرت دمياط على جلادو اجريوم و انتصر الفلاحين في سراندوا على اقطاعيين العصر الجديد و لم تفلح سياسات الليبرالية الجديدة و ادواتها القمعية في وقف قهر ارادة البروليتاريا و فتح عمال العامرية ثغرة التحرير في جدران المصنع الذي كانوا محاصرون فيه و مازال عمال المحلة يتوعدون بالاضراب القادم في يوليو و لم تقمعهم الليبرالية الجديدة في يومي السادس و السابع من ابريل بل استمروا في صمودهم العظيم حقا ان المقاومة مستمرة فتحية الى اولئك المعتصمون في اسبانيا للغزل و النسيج و تحية الى اولئك الذين يدافعون عن حقوقهم في العيش بكرامة في ابورجيلة تحية الى شهدء العمال نضالهم تحية الى خميس و البقري شهداء العمال

شبح يخيم على اوربا

السبت، 21 يونيو 2008

(كارل ماركس)
هناك شبح يخيم على اوروبا ...
والعائلات القديمة تغلق النوافذ، توصد الابواب
والاب يهرع فى الظلام الى البنوك
ويتوقف نبضة فى البورصة ويحلم فى الليل بالحرائق ،
بالمواشى تحترق،
وبانة سيجد اللهب بدل القمح،
وبدل الحبوب شرارات، صناديق
صناديق حديدية مليئة بالشرر
حيث تكون،
اين تكون؟
والفلاحون يجوسون دمائنا
ماهذا؟
- فلنغلق،
فلنغلق الحدود سريعا
انظروة يتقدم مع الريح الشرقية
ريح سهوب الجوع الحمراء
لاتدعوا العمال يسمعون صوتة
لاتسمحوا لصفيرة بالدخول الى المصانع
لاتدعوا رجال الحقول يلمحون منجلة المشرع

اوقفوة!
لانة يقفز البحار ، يجتاز كل الجغرافيا،
لانة يختفى فى اقبية سفن الشحن
ويتحدث الى الوقادين ويسحبهم ملوثين
بالسناج الى سطح المراكب
ويجعل الحقد والبؤس يتمردان
وطواقم السفن تنتفض
اغلقوا السجون!
فصوتة سيفجر الجدران ما هذا ؟
*******
- اما نحن فنتبعة،
ننزلة عن الريح الشرقية التى تحملة
ونسالة عن السهوب الحمراء،
عن السلام والقمح
نجلسة على مائدة الفلاح الفقير
ونقدمة ليتعرف الى صاحب المصنع
ونجعلة يقود الاضرابات والمظاهرات
ويتحدث الى الجنود والبحارة
ويرى مكاتب صغار الموظفين،
ويرفع قبضتة ويصرخ فى برلمانات الذهب والدم
شبح يخيم على اوروبا،
على العالم
نحن نسمية رفيقا

رفائيل البيرتي

منقول من مدونة على اسم مصر

كلمات حمقاء 4

اريد ان اكتب اريد ان امسك قلمي و ان اخط تلك الحروف الساحرة اريد ان اعبر عن ما بداخلي
اريد ان اوصف معاناة بشر بجواري اراهم يتباكون عن مجد قد فقدوه ينتحرون من اجل خبز لا يجدوه
اريد ان اوصف قطيع يخاف من شبح ذئب لا يروه فيتكدسون فوق بعضهم خوفا من ذاك الشبح الغامض
يتكدسون فوق بعضهم في محارق الموت و يتكوسوا في طوابير طويلة يقتلون بعضهم البعض من اجل الفتات
بينما غيرهم يتمتعوا بما ينتجوه لكن ذاك القطيع يرفض ان يتحرك و ان يأخذ ما انتجه ليتمتع به خوفا من شبح الذئب

اضراب

الجمعة، 20 يونيو 2008

بأسم رب المضربين في الارض
ايها الناس لا يخدعكم اولئك الملعونون في الارض
لا تقرءوا اشعارهم الكاذبة و لا تسمعوا طربهم الخادع
ايها لا تصدقوا كتابهم و لا تقرؤا قذاروتهم التي يلعقون بها احذية اسيادهم
فبأسم رب المضربين
اضربوا ثوروا تحيوا املاؤا الدنيا ضجيجا
انشروا ثورتكم المباركة في نواحي الكون
اصرخوا بعلو اصواتكم لكيلا ينام العالم
على اولئك المحرمون و الفقراء
اوقظوا ضمير العالم افتحوا عينيه
و ان لم يرد افتحوها
له بالقنابل و الرصاص

كلمات حمقاء 3

ايتها العرافة المقدسة اخبريني من اين اتيت
اخبريني عن حياتي الماضية اخبريني عن ذكرياتي
ايتها العرافة جئت اليكي فاقد ذاكرتي ارجوكي انجديني
ساعديني لاتذكر من اين اتيت ساعديني لاتذكر اشيائي الصغيرة

كلمات حمقاء 2

الخميس، 19 يونيو 2008

امشي ممضيا في تلك الظلمات امشي في ذلك الطريق الحالك السواد محاولا جمع اغراضي القديمة محاولا جمع اشيائي الصغيرة اعصر ذاكرتي المنهكة في محاولة لتذكر من انا فأنا جسد بلا روح انسان يتحرك بدون وجهة اتحرك في كل الطرق بدون هدي احاول ان اتذكر من اين اتيت و كيف اتيت الى هنا لست ادري كل تلك الاشياء الصغيرة و لكني ادري شيئا واحد هو ان حياتي تمضي و مازال العمر يتقدم و لم احقق احلامي التي لا ادري ما هي لكي احققها

كلمات حمقاء

لا ادري لما ذا فعلتها اليوم و قررت ان اكتب و ان اسجل خواطري و لا ادري لماذا اليوم من جميع الايام التي قررت فيها ان اكتب و ان اعبر و ان اصرخ بكلماتي عبر حواجز الزمن و ان اجعلها خالدة و لا ادري اهذه الكلمات هي هرطاقات كالتي سبقتها ام انها تلك السخافات التي اعتدت اكتبها لا ادري لكني اؤمن بشئ واحد هو ان تلك الكلمات ستكون هي السلاح الذي احتمي به ضد الزمن و غدره ستكون املي في المستقبل